Menu

عدا الصحيّة الطارئة.. أونروا تعلّق خدماتها في غزة  

غزة - بوابة الهدف

أعلنت وكالة الغوث في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، تعليق خدماتها مؤقتًا، باستثناء الرعاية الصحية الأولية الأساسية لمنع انتشار فيروس كورونا،

قالت في بيان صحفي، إنه سيتم حتى إشعار آخر توفير خدمات الرعاية الصحية الأولية الأساسية من خلال التطبيب عن بعد في المراكز الصحية التابعة للأونروا عبر الخطوط الساخنة المجانية 1800444666 من الساعة 8:30 صباحًا حتى 3:00 مساءً.

وأوضحت أنه يجري اتخاذ الترتيبات لتوصيل الأدوية المنقذة للحياة إلى المرضى الذين يعانون من الأمراض غير المعدية.

وأما بالنسبة للأمور والاستشارات المتعلقة بكورونا، فحثّت أونروا جميع المواطنين على الاتصال بالخط الساخن رقم 103 التابع لوزارة الصحة.

وأشارت إلى إغلاق جميع المدارس بناءً على تعليمات وزارة التربية والتعليم، وإيقاف توزيع المساعدات الغذائية مؤقتًا، لحين تقييم الوضع وإيجاد آلية آمنة لتوفيرها.

وتابعت:"وبما أن عمال صحة البيئة لدينا غير قادرين مؤقتًا على القيام بعملهم، فإن أونروا تدعو مجتمع اللاجئين إلى الحفاظ على نظافة المخيمات خلال هذه الفترة". مؤكدًا "أنها تسعى إلى استئناف هذه الخدمة في أقرب وقت ممكن وبطريقة صحية آمنة".

وأكدت الوكالة الأممية أن إدارتها تتابع الوضع عن كثب، وتقوم بإجراء تقييمات بشكل مستمر، وأنها ستبقي مجتمع اللاجئين على اطلاع على خدماتها.

وفي ختام بيانها، حثّت سكان قطاع غزة على البقاء في منازلهم، واتباع جميع الإجراءات الوقائية؛ للحفاظ على صحة وسلامة مجتمع اللاجئين ومنع انتشار الفيروس.

وكشف مركز الإعلام والمعلومات الحكومي في غزة، الليلة الماضية، عن تسجيل 4 إصابات بفيروس كورونا المستجد من مخيم المغازي وسط قطاع غزة. معلنًا "فرض حظر التجوال التام على كافة محافظات القطاع بما يشمل تعليق العمل وعدم الدوام بكافة المرافق لمدة 48 ساعة.